image image

أسعار المصحات النفسية في الاسكندرية

أسعار المصحات النفسية في الاسكندرية

image

لا شك أن أسعار المصحات النفسية في الاسكندرية وفي مصر هو أكثر شئ قد يؤرق أهالي وأسر مرضى الأمراض النفسية والإدمان ظنًا منهم أن تكلفة تلقى العلاج قد تكون باهظة.

فهناك بعض من يبحث عن مصحات تقدم خدمات طبية ممتازة مع خدمة فندقية عالية الجودة والبعض الآخر يبحث عن مصحات تفي بالغرض العلاجي لحالة ذويهم أو استضافتهم.

لذلك بالطبع ستجد تفاوت كبير بين أسعار المصحات في مصر طبقًا للمستوى الخدمات ومستوى الإقامة في تلك المصحات.

سنتناول في هذا المقال -عزيزي القارئ- أسعار المصحات النفسية في الاسكندرية وما هي افضل مصحة نفسية في الاسكندرية؟.

مصحة نفسية بالاسكندرية

مصحة نفسية بالاسكندرية
مصحة نفسية بالاسكندرية

يبحث الكثيرون عبر محركات البحث عن مصحة نفسية بالاسكندرية إما لديهم شخص يعاني من مرض نفسي أو عقلي يستدعى التدخل والحجز في مصحة نفسية.

أو أحد أبنائهم أو ذويهم يعاني من مشكلة الإدمان ويود بدء برنامج علاجي مناسب لحالته وحالته تستدعي أيضًا الحجز في مصحة نفسية بالاسكندرية لتلقى العلاج وإعادة تأهيله بشكل صحيح.

عندما تبدأ في البحث عن مصحة نفسية بالاسكندرية لا يفضل أن يكون المحرك الوحيد في البحث هو أسعار المصحات النفسية في الاسكندرية فقط.

لكن بالتأكيد يوجد معايير أخرى أكثر أهميةً في اختيار المصحة النفسية المناسبة، فيجب توافر تلك الشروط في المصحة النفسية المختارة مثل:

  • يوجد فيها ترخيص بمزاولة مهنة الطب النفسي لكل العاملين في المصحة.
  • وجود أطباء نفسيين يحملون شهادات علمية تفيد أحقية ممارسة الطب النفسي في تلك المصحة.
  • ضمان خصوصية معلومات المريض واحتفاظ المريض بحقه في تلقيه العلاج في سرية تامة إذا كان يريد ذلك.
  • أن يتبع المركز النفسي برامج علاجية مثبت فعاليتها بالأدلة.
  • وجود حالات مثبت شفائها وتعافيها وارتفاع نسب التعافي والشفاء للمصحة.
  • توفير خدمات طبية عالية المستوى في حالة حدوث أمر طارئ.
  • وجود خدمات فندقية مقبولة وتوفير سبل الراحة والأمان للمريض.

أفضل مصحة نفسية في الاسكندرية

أفضل مصحة نفسية في الاسكندرية
أفضل مصحة نفسية في الاسكندرية

إذا كنت تبحث عن افضل مصحة نفسية في الاسكندرية، إليك المركز الاستشاري للطب النفسي وعلاج الادمان-مركز بداية.

يُعد مركز بداية من العلامات المميزة في مجال الطب النفسي وعلاج الإدمان في محافظة الأسكندرية، لأن هدفهم الرئيسي هو تقديم رعاية متكاملة لجميع مرضاهم.

فلا عجب أن يُصنف المركز الاستشاري للطب النفسي-مركز بداية افضل مصحة نفسية في الاسكندرية، إذ يضم مركز بداية فريق متكامل من استشاري واخصائيي الطب النفسي وعلاج الإدمان.

ويضم مجموعة كبيرة من الأخصائيين الاجتماعيين والمرشدين النفسيين، كما يلتزم مركز بداية للطب النفسي وعلاج الإدمان بأحدث البرامج العلاجية المتطورة.

التي أثبتت نجاحها في الكثير من الحالات وارتفاع نسب الشفاء والتعافي داخل المركز، ويوفر المركز أيضًا خدمات طبية وإقامات فندقية عالية المستوى.

أسعار المصحات النفسية في الاسكندرية

تتفاوت أسعار المصحات النفسية في الإسكندرية طبقًا للخدمات المتوفرة في المصحة النفسية سواء خدمات طبية وكذلك مستوى الإقامة التي يوفرها المركز للمريض.

تختلف بالطبع أسعار المصحات النفسية في الاسكندرية ما إذا كانت مصحة حكومية أو مصحة خاصة لديها تراخيص بمزاولة مهنة الطب النفسي.

قد يكون المقابل المادي الذي تتلقاه المصحات الحكومية بسيط للغاية مع تقديم العلاج المناسب للمريض في حالة توفره ولكن لا يوجد ضمان وجود خدمات طبية أو إقامات عالية المستوى.

قد لا يفضل البعض وجود ذويهم في مصحة لا توفر لهم سبل راحة وخدمات علاجية مناسبة، ولكنه خيار متاح ومناسب لمن يسعى إلى مصحة نفسية بسعر زهيد.

تختلف أسعار المصحات النفسية في الاسكندرية الخاصة من مصحة لأخرى طبقًا لعدة عوامل ذكرناها من قبل بالإضافة إلى تقييم الحالة وتقييم احتياجاتها من المصحة قد يحدث فرقًا في الأسعار.

تتراوح أسعار المصحات النفسية في الاسكندرية من 10000 جنيه مصري في الأماكن ذات مستوى إقامة متواضع وخدمات علاجية بسيطة إلى 50 ألف جنية مصري أو أكثر في مصحات ذات إقامة فندقية فاخرة.

وبالطبع تحدد التكلفة بالتحديد طبقًا لتقييم الحالة الطبية للعملاء من الطبيب النفسي ومدة إقامته في المصحة ومستوى الخدمة التي سوف يتلقاها المريض في المصحة.

أقرب مصحة نفسية

قد يبحث بعض أهالي المرضى عن أقرب مصحة نفسية من منزلهم، قد لا تتوافر المصحات النفسية في كل مكان كما يعتقد البعض.

هناك مصحات نفسية ومصحات علاج الإدمان تفضل أن تكون في مكان هادئ وبعيد عن أماكن الزحام ووسط المدينة.

تفضل ذلك من أجل توفير سبل راحة وهدوء للمرضى وضمان عدم هروب المرضى والحفاظ على سلامة مرضاهم وعدم تعريضهم للخطر.

لذلك إذا كنت تبحث عن أقرب مصحة نفسية انصحك أن تبحث عن المصحة الأفضل لا الأقرب وضرورة إلحاق المريض بمصحة توفر خدمة علاجية مناسبة.

ختامًا، بالطبع تختلف أسعار المصحات النفسية في الاسكندرية طبقًا لعدة عوامل تناولناها باستفاضة في هذا المقال.

يُعد المركز الاستشارى للطب النفسي وعلاج الإدمان-مركز بداية ضمن أفضل مراكز الطب النفسي وعلاج الإدمان في محافظة الإسكندرية.

شارك معنا :

موضوعات قد تهمك

image

ماهو لورازيبام Lorazepam الأعراض ...

لورازيبام هو أحد مشتقات مجموعة البنزوديازيبين. تلك المجموعة التي اشتهرت بعملها على الجهاز العصبي المركزي لكي تقوم بعلاج العديد من ...

اقرأ المزيد
image

ماهو تيمازيبام Temazepam الأعراض ...

تيمازيبام هو أحد أدوية مشتقات مجموعة البنزوديازيبين. تلك المجموعة الشهيرة بمفعولها القوي على الجهاز العصبي المركزي. مما منحها العديد من ...

اقرأ المزيد
image

متى يكون التحدث مع ...

يٌعد الحديث مع النفس أمر طبيعي وصحي. خاصةً مع زيادة مهام الإنسان مع تقدمه في العمر وزيادة التفكير. ولكن حين ...

اقرأ المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *