image image

دكتور تعديل سلوك للكبار - مركز بداية

دكتور تعديل سلوك للكبار

image

دكتور تعديل سلوك للكبار

هل يحتاج البالغون إلى دكتور تعديل سلوك للكبار؟، قد يشعر البالغون أنهم في مستوى نضج كافي لتمييز السلوكيات الخاطئة ومحاولة تعديلها.

ولكن في الحقيقة هناك الكثير من السلوكيات التي لا يمكن السيطرة عليها، ربما تؤثر تلك السلوكيات على حياة ذلك الشخص سلبًا وتؤثر على جودة حياته.

فيلجأ البالغون إلى دكتور تعديل سلوك للكبار لتعديل تلك السلوكيات، سواء تلك السلوكيات السلبية المكتسبة حديثًا أو تلك المترسخة منذ الطفولة وتم إهمالها.

تأتي جلسات تعديل السلوك للبالغين بنتائج إيجابية دائمًا، غالبًا ما تكون إستجابة البالغين كبيرة، إذ تساعدهم إيضًا في التغلب على المشكلات النفسية وعقبات الطفولة المترسخة.

سنتناول في هذا المقال -عزيزي القارئ- ما هو تعديل السلوك، وأفضل دكتور تعديل سلوك للكبار ونقدم نخبة من أفضل أطباء المجال النفسي.

تعديل السلوك

ما هو تعديل السلوك؟، يُنصح الكثير من الآباء من يعانون مع سلوكياتهم أطفالهم وابنائهم من المراهقين بعد الكثير من المحاولات أن يلجأون إلى أخصائي تعديل سلوك.

يُعد تعديل السلوك أحدى الأساليب العلاجية الشائعة التي تستخدم في إحداث تغييرات إيجابية في سلوكيات الفرد، لا تستخدم فقط في الأطفال كما هو شائع.

لكن يستخدم تعديل السلوك مع المراهقين وحتى البالغين، بهدف تعزيز سلوكيات جديدة إيجابية والتخلص من سلوكيات أخرى سلبية نريد التخلص منها.

يوجد تقنيات عديدة تستخدم في تعديل السلوك فعالة يلجأ إليها دكتور تعديل سلوك للكبار ومع الأطفال، تتمثل تلك التقنيات في الآتي:

  • التعزيز الإيجابي.
  • التعزيز السلبي.
  • أسلوب العقاب.
  • مواجهة السلوكيات المراد تعديلها بمحفزات لتغيير السلوك والتغلب على الخوف.
  • الانقراض؛ تستخدم تلك التقنية بواسطة دكتور تعديل سلوك للكبار وفعالة في البالغين والمراهقين، عزل الشخص وإزالة كل التعزيزات.
  • العلاج بالنفور؛ ويعني ربط السلوكيات السلبية بالتوابع والعقبات التي قد تسبب إلينا المشكلات مثل وضع طعم مر على الأظافر لتقليل قضم الأظافر للأطفال والكبار.
دكتور تعديل سلوك للكبار
دكتور تعديل سلوك للكبار

دكتور تعديل سلوك اطفال بالاسكندرية

تبحث عن دكتور تعديل سلوك اطفال بالاسكندرية؟، بالطبع يوجد العديد من العيادات والمراكز المختصة في تعديل السلوك في محافظة الاسكندرية.

يبحث الكثير من الآباء عن مراكز تعديل سلوك موثوقة لحل مشكلات أطفالهم عندما تبدأ السلوكيات الغير لائقة والسلبية في الظهور ولا نستطيع السيطرة عليها.

يضم المركز الاستشاري للطب النفسي- مركز بداية نخبة من أفضل دكتور تعديل سلوك اطفال بالاسكندرية ونخبة كبيرة من الأخصائيين النفسيين في مجال تعديل السلوك.

حقق المركز الاستشاري للطب النفسي وعلاج الإدمان والتعديل السلوكي- مركز بداية نتائج مذهلة في مجال تعديل سلوك الأطفال والبالغين.

يمتلك المركز عيادة متخصصة في مجال تعديل السلوك للمراهقين والأطفال، تهتم بالجانب النفسي وتعليم الطفل مهارات جديدة بجانب التعديل السلوكي للطفل.

رقم طبيب نفسي ممتاز

تبحث عن رقم طبيب نفسي ممتاز؟، قد يكون قرار الذهاب إلى الطبيب النفسي ليس بالأمر السهل على الكثير من الناس.

يخاف الكثيرون من وصمة المرض النفسي ونظرة المجتمع إذا كنت تذهب إلى طبيب نفسي سواء لحل مشكلة لا تقدر على حلها بنفسك أو في علاج مرض نفسي.

ولكن هناك من لديه الوعي الكافي للبحث عن العلاج دائما ويبحثون عن أفضل الأماكن ورقم طبيب نفسي ممتاز لحل مشكلاتهم النفسية.

لا يضم مركز بداية فقط أفضل دكتور تعديل سلوك للكبار والأطفال ولكن يضم نخبة كبيرة من الأطباء النفسيين والاستشاريين النفسيين على مستوى الجمهورية.

يهدف مركز بداية إلى تقديم الرعاية المتكاملة للمرضى وتطبيق أحدث الطرق العلمية تحت إشراف فريق متكامل مع استشاري واخصائي الطب النفسي وعلاج الإدمان.

دكتور ياسر عبد القوى

يذخر مركز بداية نخبة متألقة مثل دكتور ياسر عبد القوى “استشاري الطب النفسي وعلاج الإدمان” الحاصل على العديد من الشهادات العلمية؛ دكتوراه الصحة النفسية.

تلقى الكثير من الشهادات الدولية في مجال الطب النفسي، شارك وحاضر في العديد ف المؤتمرات الأوروبية والأمريكية والعالمية.

عمل في الكثير من التخصصات في التعديل السلوكي ك دكتور تعديل سلوك للكبار والأطفال والاضطرابات السلوكية وحالات فرط الحركة وتشتت الانتباه ADHD.

وكذلك عمل دكتور ياسر عبد القوى في الكثير من التخصصات النفسية للأطفال والبالغين مثل حالات الاكتئاب والقلق والاضطرابات الانفصامية والذهانية واضطراب تعاطي المخدرات.

دكتورة هدى سلامة

دكتورة هدى سلامة، يمتلك المركز الاستشاري للطب النفسي وعلاج الإدمان نخبة من أفضل الاستشاريين النفسيين، الأخصائيين والمرشدين النفسيين.

تُعد الأستاذة الدكتورة هدى سلامة؛ أستاذ الأمراض النفسية والعصبية بكلية الطب جامعة الإسكندرية واحدة من رواد مجال الطب النفسي.

عملت كـ أستاذ في قسم الأمراض النفسية والعصبية بكلية الطب جامعة الإسكندرية، ورئيس وحدة الطب النفسي بكلية الطب جامعة الإسكندرية مدة 7 سنوات.

حاضرت دكتورة هدى سلامة في العديد من المؤتمرات الدولية والعالمية وأشرفت على العديد من رسائل الماجستير والدكتوراه لطلاب الدراسات العليا بجامعة الإسكندرية.

دكتور محمد زهدى

حاز فريق المركز الاستشاري -مركز بداية إضافة علمية قوية؛ الدكتور محمد زهدى “استشاري الطب النفسي وعلاج الإدمان”.

الحاصل على العديد من الشهادات العلمية والزمالة المصرية في الطب النفسي وعلاج الإدمان وكذلك دبلوم الرعاية الصحية وإدارة المستشفيات- الجامعة الأمريكية في القاهرة.

يعمل دكتور محمد زهدى مدير عام مستشفى المعمورة للطب النفسي وعلاج الإدمان في الوقت الحالي، وعمل كمدير عام سابق “الأمانة الفنية في المجلس الاقليمي للصحة النفسية.

يشغل دكتور محمد زهدى منصب المدير الفني للمركز الاستشاري للطب النفسي وعلاج الادمان- مركز بداية، ويشغل منصب استشاري أمراض المخ والأعصاب والطب النفسي وعلاج الإدمان.

ختامًا، إذا كنت تريد حل مشكلة سلوكية تؤثر على حياتك بالسلب، لا تتردد في طلب المساعدة وبدء البحث عن دكتور تعديل سلوك للكبار.

يُعد المركز الاستشارى للطب النفسي وعلاج الإدمان ضمن المراكز الرائدة في المجال النفسي وعلاج الإدمان وتعديل السلوك في الأطفال والبالغين في محافظة الإسكندرية وجمهورية مصر العربية.

شارك معنا :

موضوعات قد تهمك

image

هل المريض النفسي مسؤول ...

هل المريض النفسي مسؤول عن تصرفاته أول ما يخطر في بالنا حيال مشكلة المرض النفسي، هل المريض النفسي مسؤول عن ...

اقرأ المزيد
image

أسعار جلسات تعديل السلوك

أسعار جلسات تعديل السلوك، يشتكي بعض الآباء من سلوكيات أطفالهم، ربما يغضب طفله كثيرًا لدرجة تجعله يصعب السيطرة عليه أو ...

اقرأ المزيد
image

ماهو الرهاب الاجتماعي؟ أعراضه ...

ماهو الرهاب الاجتماعي؟ أعراضه وطرق العلاج ماهو الرهاب الاجتماعي؟ أعراضه وطرق العلاج، قد يعاني بعض الأشخاص من صعوبة في فتح ...

اقرأ المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *