image image

دكتور تعديل سلوك المراهقين بالاسكندرية - بداية

دكتور تعديل سلوك المراهقين بالاسكندرية

image

دكتور تعديل سلوك المراهقين بالاسكندرية ، تعد فترة المراهقة فترة شائكة في تربية الأبناء، وقد يحتاج بعض الآباء إلى استشارة دكتور تعديل سلوك المراهقين بالاسكندرية أو في جميع المحافظات.

عندما تخرج سلوكيات المراهق عن السيطرة ويعجز الأبوين عن التفاوض أو فرض عقاب مناسب للحد من تلك السلوكيات.

فقد حان الوقت المناسب لاستشارة طبيب نفسي والبدء في جلسات تعديل سلوك المراهقين، سنتناول في هذا المقال ما هي تحديات فترة المراهقة ومن افضل دكتور تعديل سلوك المراهقين بالاسكندرية.

ما هي جلسات تعديل السلوك؟

المراهقة والتغيرات النفسية

يأتي مصطلح “تعديل السلوك” من عدة مفاهيم أخرى مثل مدرسة الإصلاح أو السلوكيات المنضبطة في معسكرات التدريب ولكن تأتي تلك البرامج القديمة بنتائج غير مبشرة إطلاقًا.

كانت تلك البرامج تعتمد كثيرًا على أسلوب العقاب والعزلة لتعديل سلوكيات المراهقين، لكن مُنع استخدام تلك البرامج بسبب الأساليب القاسية، وأصبح هناك برامج علاجية أكثر نجاحًا لا تعتمد على أسلوب العقاب فقط.

ويٌقصد بتعديل السلوك محاولة تغيير سلوكيات طفلك الغير مرغوب فيها واستبدالها بسلوكيات آخرى معتدلة وذلك باستخدام أساليب مختلفة في تعديل السلوك للحصول على النتيجة المرجوة.

تختلف الأساليب المستخدمة في تعديل السلوك من أساليب العقاب والمكافأة لمحاولة التخلص من السلوكيات الغير مرغوب فيها.

ولكن عندما نضع أيدينا على السلوك الغير مرغوب فيه ومراقبته جيدًا وتحديد الأسباب الكامنة وراء تلك السلوكيات يمكننا البدء في علاجه وتعزيز سلوكيات إيجابية بديلة.

قد يشمل برنامج تعديل السلوك للمراهقين مزيجًا من الجلسات الفردية وكذلك الجلسات الجماعية للعائلة، لذلك قد يبحث بعض الأباء عبر الانترنت عن دكتور تعديل سلوك المراهقين بالاسكندرية وجميع المحافظات.

طبيب نفسي اطفال تعديل سلوكيات المراهقين

طبيب نفسي

هل تتطلب تلك المرحلة طبيب نفسي اطفال تعديل سلوكيات المراهقين؟!، إذ تتسم فترة المراهقة بالميل إلى الاستقلال، إذ يختار دائما طفلك الاختيارات التي تمنحه بعض الاستقلال وقيادة أموره بنفسه.

ومن هنا يبدأ الاختلاف، إذ يحاول الآباء الحفاظ على الحدود الموضوعة لضمان استقرار العلاقة بينه وبين طفله ويتفاجأ بأن طفله يدفع تلك الحدود لتبقى خارج سيطرته.

فذلك أمرًا طبيعيًا في تلك المرحلة، ويفسر التغيرات النفسية والسلوكية لفترة ما قبل المراهقة والمراهقة هو أن أدمغتهم تتطور باستمرار.

تلك التغييرات الدماغية لها آثار إيجابية وأخرى سلبية، إذ لا ينضج ذلك الجزء المسؤل عن التحكم في الانفعالات بشكل كامل حتى يبلغ سن 25 عامًا.

لذلك يتسم المراهقون في تلك الفترة أنهم حساسون مندفعون ومزاجيون وغير متوقعون بالمرة.

سنعرض أبرز التحديات التي تتطلب طبيب نفسي اطفال تعديل سلوكيات المراهقين:

  • التنمر: يعاني الأطفال والمراهقون من التنمر دائمًا وتؤدي ذلك إلى تدمير الطفل نفسيًا، فماذا إذا كان طفلي هو المتنمر!! هنا يحتاج إلى طبيب نفسي اطفال تعديل سلوكيات المراهقين فورًا لكي يتم تعديل تلك السلوكيات المدمرة.
  • الميل للعنف والعصبية المفرطة: عندما يصبح المراهق يميل إلى العنف دائمًا ويرى أن العصبية رد فعل طبيعي ويسئ لمن حوله باستمرار قد يحتاج إلى جلسات تعديل سلوك.
  • الاكتئاب والميول الانتحارية: يصبح المراهقون في تلك الفترة حساسون وعاطفيون وغالبًا ما يتأثرون نفسيًا بكل ما يدور حولهم وقد يميل البعض إلى محاولة الانتحار لذلك يجب أخذ الحذر والتحرك على الفور في حالة حدوث ذلك.
  • الميل للعزلة والوحدة: نظرًا إلى التغيرات المزاجية والنفسية التي يمر بها المراهق قد يميلون إلى العزلة ويفشل الآباء في تخطي تلك المرحلة لذلك قد يتطلب الأمر استشارة طبيب نفسي اطفال تعديل سلوكيات المراهقين.
  • التحرش الجنسي: نظرًا للتغيرات الفسيولوجية والجسدية التي يمر بها المراهق في تلك المرحلة، قد يدفعه فضوله للبحث عن المواد الإباحية عبر الانترنت ومحاولة تجريب بعض منها، قد يتطور الأمور ويزيد النشاط الجنسي ويدفعه بالتحرش بمن حوله، في تلك الحالة يجب التحرك على الفور والبدء في جلسات تعديل السلوك.

أيضًا تدني المستوى الدراسي والانخراط في بعض الأفعال السيئة مثل محاولة تجريب المخدرات ومن ثم الانخراط في الإدمان.

قد لا تنتهي الأمثلة التي تستدعي اللجوء والبحث عن دكتور تعديل سلوك المراهقين بالاسكندرية وجميع المحافظات في مصر لمحاولة تعديل سلوكيات أطفالنا.

افضل دكتور تعديل سلوك بالاسكندرية

يُعد البحث عن افضل دكتور تعديل سلوك بالاسكندرية ليس بالأمر العسير، إذ تضم محافظة الأسكندرية الكثير من مراكز النفسية وتعديل السلوك الناجحة.

ورغم ارتفاع مستوى وعي الآباء بضرورة الحفاظ على الصحة النفسية لأبنائهم ووجود تلك البرامج العلاجية المتطورة في تعديل سلوكيات أطفالهم.

إلا أن هناك الكثير من الآباء قد لا يقتنعون بتلك الفكرة معتقدين أن أساليب العقاب الشديدة والقسوة مثل الحرمان من الأشياء المحببه إليهم أو حبسهم هي الحل الأمثل.

وأن التعامل مع العصبية التي يعبر بها المراهق عن مشاعره بالعنف هي الحل الأمثل، بدلًا من محاولة تجريب أساليب أكثر حكمة في تهدئتهم.

لذلك أصبح البحث عن افضل دكتور تعديل سلوك بالاسكندرية وافضل طبيب نفسي في المحافظات ضرورة كبيرة يسعى إليها الكثير من الآباء.

سنتناول في الآتي كيف تصل إلى افضل دكتور تعديل سلوك بالاسكندرية وكيفية الحصول على عنوان دكتور تعديل سلوك المراهقين بالاسكندرية.

عنوان دكتور تعديل سلوك المراهقين

قد يظن البعض أن جلسات تعديل السلوك تقتصر فقط على الأطفال، لذلك قد يهمل بعض الآباء فكرة الذهاب إلى دكتور تعديل سلوك المراهقين بالاسكندرية أو في مصر أو البحث عن عنوان دكتور تعديل سلوك المراهقين.

لذلك أصبح هناك فئة كبيرة من المراهقين يتبنون سلوكيات سيئة لا تتناسب مع تلك الفترة أو قد تتطور إلى أعمالًا إجرامية أو تصرفات غير أخلاقية.

لذلك إذا كنت تبحث عن عنوان دكتور تعديل سلوك المراهقين بالاسكندرية، إليك المركز الاستشارى للطب النفسى وعلاج الإدمان-بداية.

يُعد المركز الاستشارى للطب النفسى وعلاج الإدمان-بداية ضمن أفضل مراكز التي تضم أفضل دكتور تعديل سلوك المراهقين بالاسكندرية.

عنوان دكتور تعديل سلوك المراهقين “مركز بداية”: 

الإسكندرية – بولكلى- شارع لافيزون – فيلا 116

العجمي – البيطاش – شارع الحنفيه – شارع الفردوس.

دكتور تعديل سلوك بالعجمي

إذا كنت تبحث عن أفضل دكتور تعديل سلوك بالعجمي،  فإن مركز بداية للعلاج النفسي واحد ضمن أفضل مراكز العلاج النفسي والسلوكي.

يضم المركز الاستشاري للطب النفسي-بداية خبراء في الطب النفسي من الاستشاريين والأخصائيين النفسيين وتعديل السلوك.

كما أن المركز الاستشاري بداية يستخدم أحدث الطرق العلاجية من العلاج السلوكي المعرفي والعلاج السلوكي الجدلي المناسبة لفترة المراهقة.

فإذا كنت تبحث عن دكتور تعديل سلوك بالعجمي أو دكتور تعديل سلوك المراهقين بالاسكندرية بإمكانكم التواصل مع المستشفى لطلب المساعدة.

أو يمكنك الاستفادة من زر الاستشارة المجانية عبر الموقع لكي تحصل على استشارة مجانية أونلاين من ثم إذا احتجت دكتور تعديل سلوك بالعجمي فيمكنك زيارة المركز.

ختامًا- قد يكون التعامل مع الأبناء خلال فترة المراهقة من أصعب التحديات التي تواجه الآباء في التربية، عندما يتبنى طفلك سلوكيات خاطئة ومتكررة، فأصبح يتطلب الأمر البحث عن دكتور تعديل سلوك المراهقين بالاسكندرية وفي مصر ضرورة كبيرة.

لذلك لا تتردد أبدًا في طلب المساعدة واللجوء إلى الطبيب النفسي والبدء في برنامج تعديل السلوك لكي تستبدل تلك السلوكيات الخاطئة بأخرى أكثر إيجابية.

المصادر

Besttherapeuticboardingschools.com.

Hope-therapy-center.com

raisingchildren.net

شارك معنا :

موضوعات قد تهمك

image

علاج عدم التركيز وتشتت ...

يُعد اضطراب فرط الحركة وتشتت الانتباه غير مقصور فقط للأطفال، ولكن يمكن أن يعاني البالغين منه، فما هو علاج عدم ...

اقرأ المزيد
image

تعرف على تحليل المخدرات ...

يُجرى تحليل المخدرات للبحث عن وجود واحد أو أكثر من المواد المخدرة، ويجرى تحليل المخدرات في البول أو في الدم. ...

اقرأ المزيد
image

كيفية التوقف عن مشاهدة ...

كيفية التوقف عن مشاهدة الافلام الاباحية نهائيًا، هل مشاهدة الأفلام الإباحية تُعد إدمانًا بالفعل؟، تساؤلات كثيرة تدور في بال الكثير ...

اقرأ المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *