image image

علاج الادمان - بداية

لماذا تختار مركز بداية للطب النفسى و علاج الإدمان؟

يتميز مركز بداية بوجود طاقم طبي ذو خبرة عالية بمجال علاج الإدمان، وتوفير البرامج العلاجية التي حققت نسب نجاح عالية في التعافي. ويتميز أيضًا بتزويد فريق العلاج بأحدث الطرق العلمية الجديدة مع التطور المستمر دائمًا مما يضمن تقديم أفضل الخطوات العلاجية التي تناسب كل مريض. إذ تساعد خطوات علاج الادمان الناجحة في مركز بداية على التعافي التام والوصول إلى بر الأمان.

مراحل علاج الإدمان في مركز بداية

image
image
image
image

أهم الأسئلة الشائعة حول علاج الإدمان

يدخل المريض مركز بداية إما بشكل إرادي أو بشكل إلزامي بتوقيع أحد اقاربه من الدرجة الأولى ثم يتم تقييم المريض من طبيب نفسي و معالج إدمان لمعرفة التاريخ المرضي و عمل اختبارات نفسية.
هنا يبدأ المريض بالتخلص من المخدرات الموجودة في جسمه بمساعدة العلاجات الدوائية تحت إشراف طبي خلال 24 ساعة و تستمر هذه المرحلة حتى أسبوعين على حسب شدتها من مريض لآخر.
هي مرحلة تغيير داخلي و خارجي و تشمل العديد من المراحل المتفرعة. تبدأ بجلسات لرفع وعي المريض تجاه الإدمان و مخاطره. نقوم أيضًا بتوعية المريض بمؤشرات الانتكاسة و كيفية التعامل معها.
هي استمرار مرحلة التأهيل النفسي لمريض الإدمان و إعادة دمجه في الحياه. تتم هذه المرحلة من خلال الزيارات المتكررة و عمل تحاليل و حضور جلسات العلاج الجماعي و متابعة دورية مع الطبيب النفسي
image image

مميزات خريج البرنامج العلاجي الكامل.

أما عن المميزات التى يتمتع بها من أتم برنامجه العلاجى الكامل (ليصبح خريجًا):

image
image
image
image
image image

موضوعات قد تهمك

أنت لست وحدك

فإذا كنت تعاني – أو تعتقد أنك مصاب – بمرض نفسي، فإن أول شيء يجب أن تعرفه هو أنك لست الوحيد. وذلك لأن الحالات الصحة النفسية أكثر شيوعًا مما نعتقد، وقد تخشى التحدث عنها نتيجة الوصمة التي تحيط بطبيعة هذه الأمراض. يقدم المركز الاستشاري للطب النفسي وعلاج الادمان-بداية، قسمًا خاصًا لعلاج الاضطرابات النفسية وبرامج متكاملة من الجلسات الفردية أو المجموعات العلاجية.