image image

مركز تعديل السلوك للمراهقين

مركز تعديل السلوك للمراهقين

image

متى يحتاج الأطفال مركز تعديل السلوك للمراهقين؟

قد يكون التمرد وتعدى الحدود أحد سمات مرحلة المراهقة، فهذا جزء مهم جدًا في رحلتهم في الحصول على الاستقلال.

قد تشمل أحد مشكلات فترة المراهقة سلوكيات سلبية مثل؛ عدم احترام الغير، أو التنمر، حب الاندفاع والخلافات بين الأشقاء أو مع أحد الآباء.

قد تحتاج بعض العائلات استشارة مختص في مركز تعديل السلوك للمراهقين لتعزيز السلوكيات الإيجابية وتوضيح القواعد وحدود العلاقات.

سنتحدث في هذا المقال -عزيزي القارئ- عن طرق تعديل سلوك المراهقين وكيف تصل إلى مركز تعديل السلوك للمراهقين.

تعديل السلوك للمراهقين

قبل التحدث عن دور تعديل السلوك للمراهقين، يجب أن يتفهم الأباء أن سمات تلك المرحلة مختلفة كثيرًا عن مرحلة الطفولة.

يبحث الطفل عن أقصر الطرق للاستقلالية ويختبر تلك الطرق إما بفعل تصرفات قد يجدها بعض الآباء تفتقر إلى الأدب والاحترام.

يفضل الطفل في تلك المرحلة دفع الحدود التي يضعها الآباء، لديهم رغبة شديدة وفضول قوى في تجريب الأشياء أو تقليد أصدقائهم أو من هم أكبر منهم.

قد لا يتفهم بعض الآباء أن طفله لم يعد طفلًا صغيرًا بعد الآن، لكن في الحقيقة لا يكتمل نمو أجزاء المخ المسؤولة عن التحكم في الانفعالات بالكامل حتى سن 25 عامًا.

هذة التغيرات التي تحدث في الدماغ قد يكون بعضها سلبي أو إيجابي، قد يكونوا في تلك المرحلة مندفعين ومزعجين ولكن أيضًا يمكنهم أن يكونوا مبدعين وعاطفيين.

ولكن متى نحتاج إلى مركز تعديل السلوك للمراهقين هو السؤال الأهم، نحتاج إلي ذلك عندما يخرج سلوك المراهق عن السيطرة، فقد حان الوقت إلى برامج تعديل السلوك للمراهقين.

تعديل السلوك للمراهقين
تعديل السلوك للمراهقين

طرق تعديل سلوك المراهقين

طرق تعديل سلوك المراهقين، سؤال يدور في بال الكثير من الآباء ما هي الطرق المتبعة لتعديل سلوكيات طفلك، يعتقد بعض الآباء أنه جرب كل ما يمكنه فعله.

ولكن في بعض الحالات قد لا تجدي محاولات الأبوين من تفاوض أو عقاب نفعًا أو تحل محل جلسات تعديل السلوك أبدًا.

قد تكون بحاجة إلى أشخاص محترفين في مركز تعديل السلوك للمراهقين يفهمون الصعوبات التي تواجهها مع طفلك وتساعدك أن تسلك طرق أخرى في تربية طفلك.

يوجد طرق تعديل سلوك المراهقين أحدها تعديل السلوك الإيجابي وآخرى تعديل سلوك السلبي، ولكن تأكد أنك تلجأ إلى مركز تعديل السلوك للمراهقين المناسب.

تعتمد جودة برامج أو طرق تعديل سلوك المراهقين على البرامج السلوكية  المثبتة والعملية المتبعة في المكان.

قد يلجأ البعض إلى فكرة المدارس الداخلية كأحد طرق تعديل سلوك المراهقين، ولكن فكر جيدًا في عواقب ذلك الاختيار وتأكد من جودة المكان إذا كان ذلك الاختيار الأمثل لك.

طرق تعديل سلوك المراهقين
طرق تعديل سلوك المراهقين

جلسات تعديل السلوك للمراهقين

يمكن أن تكون جلسات تعديل السلوك للمراهقين هي الحل المنقذ لبعض الآباء الذين فقدوا السيطرة على زمام الأمور ولم يعودوا قادرين على السيطرة على جموح أطفالهم المراهقين.

يهدف مركز تعديل السلوك للمراهقين وجلسات تعديل السلوك للمراهقين إلى وضع برامج تهدف إلى تحديد السلوكيات السلبية التي يقوم بها المراهق.

واستبدال تلك السلوكيات وتعزيزها بسلوكيات أخرى أكثر إيجابية، ليس ذلك فقط، بل أيضًا يمكنها أن تضيف إلى الآباء الكثير من المهارات التي يمكن من خلالها التعامل بحكمة مع ابنه المراهق.

على سبيل المثال؛ إذا قرر المراهق أنه لن ينظف غرفته اليوم، فقد لا يتمكن من اللعب على جهاز الالعاب الالكتروني الذي يفضل أن يقضي وقته عليه.

ولكن عندما نضيف بعض الخيارات؛ إذا أكمل المراهق مهامه في الوقت المخصص يمكنه أن يحصل على وقتًا إضافيًا في اللعب.

يمكن أيضًا أن تساعد جلسات تعديل السلوك للمراهقين في تعديل سلوكيات أخرى مثل: السرقة والتنمر وقلة الثقة بالنفس وغيرها من تحديات فترة المراهقة.

دكتور تعديل سلوك المراهقين

قد يظن البعض أن جلسات تعديل السلوك تقتصر فقط على صغار السن، لكن في الحقيقة أصبحت الحاجة إلى دكتور تعديل سلوك المراهقين هو الاحتياج الأعلى.

تتسم فترة المراهقة بالكثير من التحديات الصعبة التي تواجه الآباء، وقد يشكل الأمر رعبًا للبعض ويجعله يفكر بأنه إذا فقد السيطرة على ابنه الآن فقد يخسره للأبد.

لذلك أصبح البحث عن دكتور تعديل سلوك المراهقين مطلب لكثير من الآباء.

يضم المركز الاستشاري للطب النفسي نخبة من الاستشاريين والأخصائيين والمرشدين النفسيين المتخصصين في حل مشكلات فترة المراهقة.

كما توفر عيادة المراهقين في المستشفى الاحتياج المطلوب دائمآ والذي يتردد دائما علي لسان العملاء باحثين عن أفضل دكتور تعديل سلوك المراهقين متخصص في حالات تعديل السلوك خلال فترة المراهقة.

كما يمكنك أيضًا الاستفادة من الاستشارات المجانية عبر الموقع الالكتروني الخاص بالمركز الاستشاري للطب النفسي وعلاج الادمان – مركز بداية.

عنوان دكتور تعديل سلوك المراهقين

يُعد البحث عن عنوان دكتور تعديل سلوك المراهقين أمرًا غير صعبًا بعد الآن، يمكنك بسهولة التواصل معنا

فقد أخذت سلوكيات المراهقين في الآونة الآخيرة منحدر خطير جدًا، بل تتطور الأمر إلى سلوكيات مسيئة لا تتناسب مع سمات تلك الفترة.

قد تجد الكثير من المراهقين حولك منهم من يدخن أو يتصرفون تصرفات غير أخلاقية تفتقر إلى الالتزام بالمعايير الدينية والأخلاقية

والأخطر على الإطلاق هو تطور تلك السلوكيات إلى أعمالًا إجرامية أو تجريب المخدرات وغيرها من الأفعال الغير أخلاقية.

فإذا كنت تبحث عن عنوان دكتور تعديل سلوك المراهقين، إليك المركز الاستشاري للطب النفسي قسم عيادات المراهقين والذي يقدم عدة خدمات ومنها تعديل السلوك للمراهقين في الإسكندرية.

يضم المركز الاستشاري عيادة متخصصة في حل مشكلات مرحلة المراهقة، عنوان مركز بداية:

العجمي – البيطاش – شارع الحنفية – شارع الفردوس
الإسكندرية – بولكي – شارع لافيزون – فيلا 116

يمكنك الحجز والاستفسار عبر الأرقام التالية: 

035438446

01065524946

01099777231

ختامًا، إذا كنت تعتقد كمربي أن الأمر قد خرج عن السيطرة، فلا تتردد في طلب المساعدة واللجوء إلى خدمة تعديل السلوك للمراهقين.

فقد تكون فترة المراهقة تحديًا صعبًا يواجه الكثير من الآباء خلال رحلة التربية ولكن يمكن اللجوء إلى أصحاب المعرفة لحل مشكلتك بشكل مناسب.

المصادر:

turningWind.com

RaisingChildern.net

HelpYourTeenNow

شارك معنا :

موضوعات قد تهمك

image

ماهو لورازيبام Lorazepam الأعراض ...

لورازيبام هو أحد مشتقات مجموعة البنزوديازيبين. تلك المجموعة التي اشتهرت بعملها على الجهاز العصبي المركزي لكي تقوم بعلاج العديد من ...

اقرأ المزيد
image

ماهو تيمازيبام Temazepam الأعراض ...

تيمازيبام هو أحد أدوية مشتقات مجموعة البنزوديازيبين. تلك المجموعة الشهيرة بمفعولها القوي على الجهاز العصبي المركزي. مما منحها العديد من ...

اقرأ المزيد
image

متى يكون التحدث مع ...

يٌعد الحديث مع النفس أمر طبيعي وصحي. خاصةً مع زيادة مهام الإنسان مع تقدمه في العمر وزيادة التفكير. ولكن حين ...

اقرأ المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *