image image

كيفية التوقف عن مشاهدة الافلام الاباحية نهائيًا - مركز بداية

كيفية التوقف عن مشاهدة الافلام الاباحية نهائيًا

image

كيفية التوقف عن مشاهدة الافلام الاباحية نهائيًا، هل مشاهدة الأفلام الإباحية تُعد إدمانًا بالفعل؟، تساؤلات كثيرة تدور في بال الكثير من الشباب.

بعد تطور التكنولوجيا وأصبح الإنترنت في متناول الجميع، انتشرت المواد الإباحية بشدة، وأصبح الشباب وكبار السنين يشاهدون تلك الأفلام.

بل أيضًا الاطفال يشاركون تلك المواد في المدرسة مع أصدقائهم، البعض لا يهتمون بتلك الأفلام كثيرًا والبعض الآخر يشاهدها من حين لآخر وآخرين أدمنوا مشاهدتها.

سنتناول في هذا المقال -عزيزي القارئ- كيفية التوقف عن مشاهدة الافلام الاباحية نهائيًا ,كم يستغرق من الوقت لخروج المواد الإباحية من المخ، كيفية التوقف عن مشاهدة الافلام الاباحية؟.

هل مشاهدة الأفلام الإباحية فعلا إدمان؟

كيفية التوقف عن مشاهدة الافلام الاباحية نهائيًا, بالطبع لن يكون الحديث عن الأفلام الإباحية من السهل أن تتناقش فيه مع الأصدقاء أو العائلة كضمن المواضيع الشائكة التي لا نفضل الحديث عنها.

ومن الصعب أيضًا تحديد هل حقًا يستمتع الشباب بمشاهدة تلك المواد أم لا، وهل هم يسعون عن التوقف ويبحثون عن كيفية التوقف عن مشاهدة الافلام الاباحية بالفعل أم لا.

طبقًا استطلاع رأي أجراه المعهد كينزي (Kinsey institute) عام 2002 أن حوالي 9% من الأشخاص الذين يشاهدون تلك الأفلام الإباحية قد حاولوا التوقف ولكن دون جدوى.

منذ أن أصبحت تلك المواد الإباحية في المتناول عبر الإنترنت ويمكنك الوصول إليها بضغطة زر، مما جعل التوقف عنها أمرًا صعبًا جدًا.

لذلك تشير الأبحاث أن مشاهدة الأفلام الإباحية ضمن الإدمان السلوكي الخطير التي يتوجب تعديله.

وعندما قارنت الأبحاث بين أدمغة الأشخاص الذين يشاهدون الأفلام الإباحية باستمرار كأنه سلوك قهري بأدمغة مدمني المخدرات والمشروبات الكحولية.

أكدت أنه قد يكون سلوكًا قهريًا أكثر من كونه إدمانًا، يتطلب الأمر معرفة كيفية التوقف عن مشاهدة الافلام الاباحية نهائيًا من قبل متخصصين.

اضرار مشاهدة الافلام الاباحية

قد تكون أضرار مشاهدة الأفلام الإباحية وخيمة وتؤثر على حياتك بالسلب، مثلها كمثل أي أنماط الإدمان والاضطرابات النفسية.

وتتمثل اضرار مشاهدة الافلام الاباحية في الآتي:

  1. قد تؤثر على الصحة النفسية والعقلية بالسلب وتزيد فرصة الإصابة ببعض الاضطرابات النفسية مثل الاكتئاب والقلق.
  1. الشعور الدائم بالذنب والعار وقلة الثقة بالنفس.
  1. الانخراط في سلوكيات جنسية خطيرة؛ بدافع الفضول وحب التجريب قد يدفعك إدمان الإباحية إلى تجربة سلوك جنسي خطير.
  1. قد تحفز الرغبة المستمرة في مشاهدة الأفلام الإباحية في تجريب  تعاطي المخدرات أو شرب الكحول بدافع رفع مستوى الرضا وعدم الشعور بالذنب أثناء مشاهدة الأفلام الإباحية.
  1. فشل العلاقات العاطفية، ضمن أضرار مشاهدة الأفلام الإباحية أنها تؤثر على علاقتك بالآخرين أما أهمال أحبائك أو عندما ينكشف الأمر وتهتز صورته في أذهانهم.

قد تتعدد أضرار مشاهدة الافلام الاباحية أكثر من ذلك، تكمن الصعوبة دائمًا في كونه سلوكًا قهريًا يقبل المدمن على فعله دائمًا حتى وإن أراد التوقف.

كم يستغرق من الوقت لخروج المواد الإباحية من المخ

كيفية التوقف عن مشاهدة الافلام الاباحية نهائيًا, إذا كنت تحاول التعافي من إدمان الإباحية وتسعى أنت أو أحد من أصدقائك لمعرفة كيفية التوقف عن مشاهدة الافلام الاباحية قد يتساءل؟.

كم يستغرق من الوقت لخروج المواد الإباحية من المخ؟، وهل يستغرق الأمر طويلًا؟ إذا بحثت عبر محرك البحث قد يذكر البعض أنك سوف تتخلص من إدمان الإباحية في 30 يومًا.

والبعض الآخر يقترح كم يستغرق من الوقت لخروج المواد الإباحية من المخ أنه يلزمك برنامج تعافي 60 يومًا وهكذا.

لكن في البداية هناك سؤالين يتوجب علينا الإجابة عنهم وأخذهم في عين الاعتبار لمعرفة كم يستغرق من الوقت لخروج المواد الإباحية من المخ والتعافي منها تمامًا.

أولًا؛ ما هي الأسباب التي دفعتك لإدمان الأفلام الإباحية؟ ثانيًا، إلى أي مستوى أو حد أدمنت تلك المواد الإباحية؟.

إذا قمت باستطلاع رأي حول عشر أشخاص قد تعافوا بالفعل من إدمان الإباحية وعرفو بالفعل كيفية التوقف عن مشاهدة الأفلام الإباحية والمدة التي أخذوها ليصلوا إلى التعافي التام.

قد يعطوك نتائج مختلفة، فلا يوجد ميعاد معين لإجابة سؤال كم يستغرق من الوقت لخروج المواد الإباحية من المخ.

لأنه قد يكون هناك صلة بصدمات نفسية سابقة، يجب النبش في الماضي جيدًا، كيف وصل إلى هنا وما الذي دفعه لإدمان تلك المواد الإباحية.

التوقف عن مشاهدة الإباحية

التوقف عن مشاهدة الإباحية
التوقف عن مشاهدة الإباحية

إذا كنت تبحث عن طريقة وكيفية التوقف عن مشاهدة الافلام الاباحية نهائيًا إليك بعض النصائح لمساعدتك في التوقف:

  • اعترف أن لديك مشكلة، وأن تلك المشكلة يجب أن تجد لها حلًا لكي تتمكن من التوقف عن مشاهدة الإباحية.
  • تعرف على السبب الحقيقى وراء مشاهدتك لتلك المواد الإباحية، ثم حاول إبعاد ذلك السبب عنك إذا كنت تقدر على ذلك، طالما الأمر المحفز لم يعد موجودًا سيكون الأمر أسهل.
  • تخلص من كل المواد الإباحية على أجهزتك إذا كنت تود بالفعل التوقف عن مشاهدة الإباحية.
  • تقرب من أصدقاء صالحين تثق بهم.
  • انضم إلى مجموعات دعم تدعم فكرتك في التوقف عن مشاهدة الإباحية.
  • استبدل عادة مشاهدة الإباحية بعادات صحية آخرى.

علاج ادمان الافلام الاباحية

كيفية التوقف عن مشاهدة الافلام الاباحية نهائيًا. إذا كنت تبحث عن أفضل الخيارات في علاج ادمان الأفلام الإباحية وكنت تسعى إلى معرفة كيفية التوقف عن مشاهدة الأفلام الإباحية بالطبع ستفكر في زيارة طبيب نفسي أو المختصين في مجال تعديل السلوك.

يمكنك بالفعل زيارة الطبيب النفسي لمساعدتك في وضع خطة علاجية فردية لكي تتخلص من إدمانك، إليك بعض خيارات علاج إدمان الأفلام الإباحية:

العلاج النفسي

إذا كنت تعتقد أن إدمانك للإباحية هو سلوك قهري لا تقوى على مقاومة إطلاقًا، فيجب عليك استشارة الطبيب النفسي لتقييم حالتك.

سيكون الأمر مفيدًا جدًا إذا كنت تعاني من اضطرابات أخرى مثل الاكتئاب والقلق واضطراب الوسواس القهري (OCD).

طبقًا إلى أي مدى مشاهدة الإباحية أثرت في حياتك، قد يقترح عليك الطبيب المعالج خطة علاج إدمان الأفلام الإباحية أما بالجلسات الفردية أو الجماعية.

تطبيق العلاج السلوكي المعرفي في علاج إدمان الافلام الإباحية علاج فعال جدًا، يساعدك في تطوير علاقتك بالمواد الإباحية والتأقلم على الحياة بدونها.

الأدوية النفسية

يعتمد علاج الإدمان السلوكي اعتمادًا أساسيًا على العلاج بالكلام “العلاج السلوكي المعرفي (CBT)، لكن في بعض الحالات قد يتطلب الأمر أخذ الأدوية.

قد يوصى الطبيب المعالج بأخذ الأدوية النفسية في حالة إذا كنت تعاني من اضطرابات أخرى مثل الاكتئاب أو الوسواس القهري ويؤثر في حياتك بشكل كبير.

ختامًا، بعد معرفة كيفية التوقف عن مشاهدة الأفلام الإباحية، ماذا لو لم نتوجه إلى علاج ذلك السلوك؟، قد تؤثر في حياتك وعلاقتك بالآخرين سلبًا.

قد يؤدي ذلك إلى عواقب وخيمة مثل: إفساد العلاقات العاطفية، وعدم الرضا بالجنس وكذلك تدني احترام الذات والثقة بالنفس.

المصادر 

HealthLine.com

VeryWellMind.com

Men’sGroups.com

covenanteyes.com

شارك معنا :

موضوعات قد تهمك

image

دكتور تعديل سلوك للكبار

دكتور تعديل سلوك للكبار هل يحتاج البالغون إلى دكتور تعديل سلوك للكبار؟، قد يشعر البالغون أنهم في مستوى نضج كافي ...

اقرأ المزيد
image

هل المريض النفسي مسؤول ...

هل المريض النفسي مسؤول عن تصرفاته أول ما يخطر في بالنا حيال مشكلة المرض النفسي، هل المريض النفسي مسؤول عن ...

اقرأ المزيد
image

أسعار جلسات تعديل السلوك

أسعار جلسات تعديل السلوك، يشتكي بعض الآباء من سلوكيات أطفالهم، ربما يغضب طفله كثيرًا لدرجة تجعله يصعب السيطرة عليه أو ...

اقرأ المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *