image image

مصحات علاج الإدمان بالعجمي - مركز بداية

مصحات علاج الإدمان بالعجمي

image

مصحات علاج الإدمان بالعجمي، هل سرق الإدمان حياتك أو حياة شخص تحبه؟، بالطبع الوقوع في بئر الإدمان من أكثر التحديات صعوبًا.

فإذا كنت تبحث عن المساعدة أو تريد مساعدة شخص تحبه وقع في بئر الإدمان وأصحبت حياته على وشك الانهيار، فقد حان وقت البحث عن مصحات علاج الإدمان بالعجمي

سنذكر في هذا المقال -عزيزي القارئ- ما هي مصحات علاج الإدمان بالعجمي وكيف تختار أفضل مصحات علاج الإدمان بالعجمي لعلاج الادمان وما هي أفضل مصحات علاج الإدمان بالعجمي.

ما هي مصحات علاج الإدمان؟

وفقًا لمؤسسة الإدمان والصحة النفسية عام 2015 تشير أن أكثر من 20 مليون مريض إدمان بحاجة إلى التوقف عن التعاطي وبدء علاج الإدمان.

تُعد مصحات علاج الإدمان بالعجمي المكان الذي يمكن فيه لمريض الإدمان بدء رحلة إعادة التأهيل لمن يعاني من إدمان المواد المخدرة أو الكحوليات.

توفر مراكز علاج الإدمان برامج علاجية مناسبة لكل حالة طبقًا لظروف مريض الإدمان الصحية ومدى اعتماده على تلك المواد المخدرة وغيرها من العوامل.

تشمل مزيجًا من العلاج النفسي “العلاج بالكلام” والعلاج بالأدوية سواء أدوية نفسيةً أو أدوية علاجية أخرى لتخفيف أعراض انسحاب المواد المخدرة أو الكحول.

تُعد رحلة التعافي من الإدمان وإعادة التأهيل في مصحات علاج الإدمان بالعجمي؛ عملية مصممة بحرص وعناية لكي تمنح المريض أفضل فرصة للتعافي والتعامل مع إدمانهم بأسلوب صحيح لضمان عدم الانتكاس.

كيف تختار مصحة علاج الادمان

مصحة علاج الادمان
مصحة علاج الادمان

أصبح انتشار المواد المخدرة وباءًا يغزو كل دول العالم، ومع ذلك الغزو وارتفاع أعداد مدمني المخدرات و تجار ومروجي المخدرات.

شهد مجال علاج الإدمان الكثير من الممارسات الغير أخلاقية والخداع، لذلك أصبح البحث عن مراكز علاج الادمان ليس أمرًا سهلًا.

أصبح هم فئة كبيرة من العاملين في مجال علاج الإدمان هو المكاسب المالية فقط، لذلك يجب التأني في اختيار مراكز علاج الادمان.

إليك بعض النصائح والاسئلة الهامة التي يجب طرحها والبحث طبقًا لها عند اختيار افضل مراكز علاج الإدمان بالعجمي أو في أي مكان في الجمهورية.

تتمثل تلك النقط في الآتي:

  • يجب أن تسأل عن التراخيص والشهادات التي توضح اعتمادهم من قبل الجهات المختصة، قد تظهر إعلانات تلك المصحة أنهم مرخصين، لا تكتفي بذلك يمكنك الإطلاع على التراخيص والشهادات التي تفيد اعتمادهم من قبل وزارة الصحة.
  • تراخيص وشهادات الكادر الطبي: يجب التأكد من الأفراد التي تعمل في مجال علاج الإدمان وإعادة التأهيل من ذوي الخبرة ولديهم شهادات تؤهلهم إلى ممارسة تلك المهنة.
  • معرفة معدل نجاح أساليب العلاج في المصحة والنتائج الإيجابية في علاج الإدمان.
  • التأكد من أن أساليب العلاج المستخدمة في مصحة علاج الادمان قائمة على أساس علمي مثبت بالأدلة وأن الأمر ليس أشبه بتجارب للحصول على أفضل النتائج فقط.
  • أن يوفر المكان مختصين في المجال النفسي؛ قد لا تقتصر مشكلة مريض الإدمان في إدمانه للمخدرات فقط، قد يعاني من اضطرابات نفسية أخرى تحتاج العلاج لكي يتعافى تمامًا من الإدمان مثل الاكتئاب واضطراب القلق.
  • معرفة مدة العلاج في مصحة علاج الادمان.
  • معرفة برامج المتابعة بعد الخروج من المصحة “تسمى برامج الخريجين في بعض المصحات”.

تُعد فترة علاج الإدمان هي بداية حياة جديدة، سوف تصبح الأفكار والعادات الجديدة التي تكتسبها في مصحة علاج الادمان وخلال فترة التعافي هي الأساس.

لذلك ضع في اعتبارك أن اختيار مراكز علاج الإدمان بالعجمي أو مراكز علاج الإدمان في أي مكان هي أهم اختيار يجب أن تختاره لكي تحظى بأساس متين للتعافي.

عنوان مصحة لعلاج الادمان

لا شك أن الإدمان أصبح آفة المجتمع، فإذا كنت تبحث عن عنوان مصحة لعلاج الادمان أو ما يسمي بمراكز إعادة التأهيل

إليك المركز الاستشاري- مركز بداية لعلاج الإدمان ضمن أفضل مراكز علاج الإدمان بالعجمي بالإسكندرية ومصر.

يهدف المركز الاستشاري- مركز بداية إلى تقديم الرعاية المتكاملة لمرضى الإدمان وفقًا لأحدث أساليب العلاج والتعافي من الإدمان.

ويُعد المركز ضمن المراكز الرائدة في مجال الطب النفسي وعلاج الإدمان في محافظة الإسكندرية وجمهورية مصر العربية.

يتمثل عنوان مصحة لعلاج الادمان مركز بداية:

  1. دار نقاهة بداية – العجمي البيطاش -شارع الفردوس متفرع من الحنفية – محافظة الإسكندرية.
  2. 116 شارع لافيزون – بولكلي، محافظة الإسكندرية- مصر.

رقم مصحه ادمان

رقم مصحه ادمان
رقم مصحه ادمان

يوفر المركز الاستشاري لعلاج الإدمان – مركز بداية أفضل فريق طبي ونخبة من أمهر الاستشاريين النفسيين في مجال علاج الإدمان.

بالإضافة إلى توفير أحدث الأساليب العلاجية والخدمات الداخلية والخارجية على مدار 24 ساعة خلال الأسبوع لتوفير أفضل خدمة للمرضى وذويهم.

ويوفر برامج علاجية تتضمن سحب السموم والمرور بالأعراض الانسحابية مع توفير كافة الخدمات الفندقية وكل سبل الراحة.

مع ضمان السرية التامة والخصوصية وعدم الإفصاح عن المعلومات الخاصة بالمريض، كل ذلك بالإضافة إلى المتابعة الدورية بعد التعافي.

يتمثل رقم مصحه ادمان في مركز بداية للتواصل ولمزيد من الاستفسارات:

01065524946

01099777231

035438446

ختامًا، يُعد المركز الاستشاري – مركز بداية ضمن أفضل مراكز علاج الإدمان وهو أحد المؤسسات الرائدة في المجال النفسي وعلاج الإدمان في محافظة الإسكندرية جمهورية مصر العربية.

فلا تتردد في طلب المساعدة والبدء في رحلة التعافي من الإدمان على يد أفضل المختصين في مجال الإدمان، يمكنك الآن التواصل والاستفسار عبر أرقام التواصل أو زيارة المركز.

المصادر:

HazeldenBettyFord.com

AmericanaAddictionCenter.com

شارك معنا :

موضوعات قد تهمك

image

أفضل طريقة للتخلص من ...

الترامادول هو أحد  أنواع الأدوية المسكنة للألم. حيث يتم استعماله لتسكين الألم المتوسط إلى الحالات الشديدة. يعمل من خلال تثبيط ...

اقرأ المزيد
image

كيفية علاج إدمان الهيروين ...

ربنا خلق لكل شخص مصنع أفيونات طبيعية فى جهازه العصبى بينظم أمور كتير جدا من الوظائف العقلية والمشاعر والفكر وتنظيم ...

اقرأ المزيد
image

كيفية التعامل مع الشخص ...

كيفية التعامل مع الشخص النرجسي في الحب في البداية نحتاج إلي نوضح أمرا في غاية الأهمية هناك حملة ممنهجة يتبناها ...

اقرأ المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *